الطب الباطنينصائح صحية

لقاح الإنفلونزا: أهميته بشكل خاص في حالة الإصابة بأمراض القلب

يوصى بلقاحات الإنفلونزا لأي شخص مُصاب بمرض في القلب. تعرف علي السبب.
إذا كنت مُصابًا بمرض في القلب، قد تقلل لقاحات الإنفلونزا من خطر الإصابة بمضاعفات مرتبطة بالإنفلونزا. اكتشف مزايا الحصول على لقاح الإنفلونزا ووقت الحصول عليه.

إذا كنت تعاني من مرض في القلب، فمن الممكن أن يكون فصل الإصابة بالإنفلونزا وقتًا خطرًا. إن الموت بسبب الإنفلونزا (النزلة الوافدة) أكثر شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بمرض في القلب عن الأشخاص المصابين باعتلالات مزمنة أخرى. ولحسن الحظ، يمكن أن يقلل الحصول على لقاح الإنفلونزا من خطر التقاط الإنفلونزا أو الإصابة بمضاعفات ناتجة عن الإنفلونزا.

أوصى الأطباء منذ فترة طويلة بحصول كبار السن والمجموعات الأخرى المعرضين لخطر كبير، على لقاحات الإنفلونزا ولكنهم يؤكدون الآن أهمية لقاحات الإنفلونزا للأشخاص المصابين بمرض في القلب. قد يمنع لقاح الإنفلونزا آلاف المضاعفات المتعلقة بالإنفلونزا وحالات الموت سنويًا التي تحدث لدى الأشخاص المصابين بمرض في القلب.

لماذا تعد لقاحات الإنفلونزا هامة للأشخاص المصابين بمرض في القلب؟

تختلف مواسم الإنفلونزا من عام لآخر في الطول والحدة. ولهذا السبب ولأسباب أخرى، ليس من الممكن معرفة أعداد الوفيات التي حدثت نتيجة للإنفلونزا. تقدر مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها معدل الوفيات المرتبطة بالإنفلونزا بالآلاف سنويًا في الولايات المتحدة. يعد معدل الإصابة بمضاعفات مرتبطة بالإنفلونزا أكبر لدى الأشخاص المصابين بمرض في القلب.

إذا كنت مصابًا بمرض في القلب، فإنك في خطر متزايد من الإصابة بمضاعفات ناتجة عن الإنفلونزا — وتشمل الالتهاب الرئوي والفشل التنفسي والأزمة القلبية والموت. يمكن أن تسبب الإصابة بالإنفلونزا أيضًا الجفاف وتفاقم من الحالات المرضية الموجودة سابقًا، مثل فشل القلب أو داء السكري أو الربو.

من المفيد أن تحصل على لقاح الإنفلونزا إذا كنت تعيش مع شخص مصاب بمرض في القلب أو اعتنيت به. إن تقليل خطر إصابتك بالإنفلونزا سوف يقلل خطر إصابة الأشخاص حولك.

حتى إذا تعرضت للإصابة بالإنفلونزا على الرغم من حصولك على لقاح الإنفلونزا، فمن المحتمل أن تُصاب بحالة أقل حدة من الإنفلونزا. قد يقلل أيضًا الحصول على لقاح الإنفلونزا من خطر الإصابة بأزمة قلبية إذا كنت مُصابًا بمرض في القلب.

هل يعد الحصول على لقاح الإنفلونزا آمنًا إذا كنت مُصابًا بمرض في القلب؟

إن لقاحات الإنفلونزا آمنة لمعظم الأشخاص المصابين بمرض في القلب. احصل على لقاح الإنفلونزا عن طريق الحقن بإبرة الذي يتم عادةً في الذراع. يعاني بعض الأشخاص من التهابات بسيطة في الذراع في موضع الحقن، أو حمى منخفضة الدرجة (حوالي 99 إلى 100 درجة فهرنهايت أو من 37 إلى 38 درجة مئوية) أو آلام العضلات. تنتهي هذه الآثار الجانبية خلال يوم أو يومين دائمًا.

لا يوصى بالحصول على لقاح الإنفلونزا الذي يُعطى عن طريق بخاخة الأنف (FluMist) للأشخاص المصابين بمرض في القلب لأنه مصنوع بواسطة فيروس حي يمكنه تحفيز أعراض الإنفلونزا لدى الأشخاص المصابين بمرض في القلب.

استشر طبيبك قبل الحصول على لقاح الإنفلونزا إذا كان:

  • لديك حساسية تجاه البيض
  • أُصبت بتفاعل حساسية حاد تجاه لقاح الإنفلونزا سابقًا
  • لديك تاريخ من الإصابة بمتلازمة غيلان باريه التي تطورت بعد تلقي لقاح الإنفلونزا
  • كنت مريضًا بحمى في وقت تخطيطك للحصول على لقاح الإنفلونزا
متى يتعين علي الحصول على لقاح الأنفلونزا؟

إذا كنت مُصابًا بمرض في القلب، فاحصل على لقاح الإنفلونزا كل خريف عندما يكون متاحًا، في آخر شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر عادةً. وعلى الرغم من ذلك، إذا كانت لقاحات الإنفلونزا لا تزال متاحة ولم تحصل على أي لقاح، فلا يزال باستطاعتك الاستفادة من الحصول على لقاح الإنفلونزا في شهر يناير أو لاحقًا. وهذا بسبب عدم وصول فصل الإنفلونزا إلى الذروة حتى شهر يناير أو فبراير أو مارس تقريبًا.

هل يبنغي علي أحصل على لقاح الإنفلونزا من اختصاصي أمراض القلب؟

ليس عليك أن تحصل على لقاح الإنفلونزا من اختصاصي أمراض القلب. يتوفر لقاح الإنفلونزا أيضًا من خلال أطباء الرعاية الأولية وبعض الاختصاصيين وإدارات الصحة العامة وبعض الصيدليات. من الأفضل الاتصال مسبقًا لمعرفة ما إذا كان اللقاح متوفرًا أم لا ووقت الحصول عليه. فقد تتطلب بعض الأماكن تحديد موعد.

Content provided by MayoClinic.org
© Mayo Foundation for Medical Education and Research. All rights reserved.
ART-20044238

Original URL: http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/heart-disease/in-depth/flu-shots/art-20044238

Last updated: 2013-01-19
Originally published: 2006-10-19

 

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close